كتب للتحميل المجاني

أقدم لكم في هذه الصفحة عدداً من الكتب التي قمت بتأليفها أو إعدادها في مجالات مختلفة. ويمكنكم تحميل هذه الكتب ونشرها وتوزيعها مجاناً دون أية قيود بشرط ألا يكون ذلك بهدف الربح المادي. تتوفر عدة روابط لتحميل كل كتاب ويمكنك اختيار الرابط المناسب لك. أرجو من القارئ الكريم عدم التردد في مراسلتي بخصوص أية أخطاء أو تصحيحات أو تعديلات أو إضافات مقترحة على أي من هذه الكتب.

 

كيف تكتب السيرة الذاتية الطبية؟

يقدم الكتاب مجموعة من النصائح والمعلومات الأساسية حول الطريقة الصحيحة لكتابة السيرة الذاتية للأطباء مع التركيز على الأشياء المهمة والأخطاء الشائعة في السيرة الذاتية، بالإضافة إلى عدد من النصائح التي لا ينتبه إليها الكثير من الأطباء عند كتابة السيرة الذاتية. بالإضافة إلى ذلك فإن الملفات الملحقة بالكتاب تحتوي على 72 نموذجاً مختلفاً وجاهزاً من السيرة الذاتية الطبية باللغات العربية والإنكليزية والألمانية بتنسيق Microsoft Word وبألوان مختلفة بحيث يمكن للطبيب إضافة معلوماته الشخصية وتعديلها بالشكل الذي يراه مناسباً. وهذه المواد مفيدة أيضاً لجميع العاملين في المجال الطبي مثل الممرضين والفنيين، كما يمكن الاستفادة منها للعاملين في جميع المجالات بعد تعديل الحقول الواردة في النماذج.

العربية

لغة الكتاب:

20 صفحة من القطع الصغير

عدد الصفحات:

طلاب الطب والأطباء حديثو التخرج والأطباء الاختصاصيون والاستشاريون

الجمهور المستهدف:

ملف مضغوط zip يتالف من كتاب PDF مع 72 ملف Word ملحق بحجم إجمالي 5.5 ميغابايت

نوع الملف وحجمه:

من الميديافاير

التحميل (1):

من الدروب بوكس

التحميل (2):

أجناس الأسماء في اللغة الألمانية

نظراً لأن الأسماء تمتلك ثلاثة أجناس في اللغة الألمانية فإن موضوع أجناس الأسماء يعتبر من أعقد المواضيع التي تواجه متعلمي اللغة الألمانية. وهذا الكتاب هو الأول من نوعه الذي يتطرق لهذا الموضوع بالتفصيل. يحتوي الكتاب على القواعد العامة التي يمكن استخدامها لتحديد أجناس الغالبية العظمى من الأسماء في اللغة الألمانية سواءً من خلال المعنى أو من خلال الاشتقاق من الأفعال أو من خلال الأحرف الأخيرة التي تنتهي بها الكلمات، بالإضافة إلى إدراج مجموعات مفيدة جداً من الأسماء وأجناسها. وقد تم التركيز بشكل رئيسي على الاستثناءات الشائعة والهامة لهذه القواعد، والتي يتوجب على دارسي اللغة الألمانية معرفتها وحفظها. كما حرصت على إخراج الكتاب بالألوان بشكل جذاب ومنسق مما يسهل عملية التعلم والحفظ والمراجعة بشكل كبير.

العربية والألمانية

لغة الكتاب:

100 صفحة من القطع الصغير

عدد الصفحات:

جميع الطلاب الذين يدرسون اللغة الألمانية في جميع المستويات من A1 إلى C2

الجمهور المستهدف:

كتاب PDF بحجم 3 ميغابايت

نوع الملف وحجمه:

من الميديافاير

التحميل (1):

من الدروب بوكس

التحميل (2):

امتحان اللغة الألمانية B2: تجربة شخصية ونصائح أساسية

تعتبر شهادة اللغة الألمانية B2 حالياً الشهادة اللغوية المعيارية للأطباء الذين يرغبون بالعمل في ألمانيا، ويتوجب اجتياز هذا الامتحان بنجاح للحصول على هذه الشهادة. يوضح هذا الكتاب بالتفصيل في نصفه الأول كيفية دراسة اللغة الألمانية بشكل ذاتي ودون أي معلم بدءاً من الصفر وحتى الوصول إلى المستوى اللغوي المطلوب لاجتياز الامتحان. أما في النصف الثاني من الكتاب فقد تم ذكر الاستراتيجيات الضرورية التي يتوجب اتباعها للتعامل مع كل قسم من أقسام الامتحان بنجاح. ورغم أن هذا الامتحان يعتبر صعباً نوعاً ما، إلا أن اتباع الوسائل والنصائح المذكورة في هذا الكتاب كفيل بضمان النجاح للمتقدمين بإذن الله تعالى بعد الحصول على المستوى اللغوي المطلوب. ويحتوي الكتاب أيضاً على معلومات ملحقة تفيد المتقدمين للامتحان مثل إجراءات التسجيل والحصول على النتيجة.

العربية والألمانية

لغة الكتاب:

36 صفحة من القطع الكبير

عدد الصفحات:

طلاب اللغة الألمانية الذين يرغبون بالتقدم لامتحان اللغة الألمانية B2

الجمهور المستهدف:

كتاب PDF بحجم 2 ميغابايت

نوع الملف وحجمه:

من الميديافاير

التحميل (1):

من الدروب بوكس

التحميل (2):

امتحان اللغة الألمانية C1: تجربة شخصية ونصائح أساسية

تعتبر شهادة اللغة الألمانية C1 حالياً ضرورية لكل من يرغب بالحياة والعمل في ألمانيا، خصوصاً بهدف تحسين المستوى اللغوي العام وزيادة الذخيرة اللغوية. يوضح هذا الكتاب بالتفصيل في جزئه الأول كيفية دراسة اللغة الألمانية بشكل ذاتي ودون أي معلم بدءاً من نهاية مستوى B2 وحتى نهاية مستوى C1. أما في النصف الثاني من الكتاب فقد تم ذكر الاستراتيجيات الضرورية التي يتوجب اتباعها للتعامل مع كل قسم من أقسام الامتحان بنجاح. كما يحتوي على قسم منفصل يضم التعابير اللغوية الضرورية التي يتوجب استخدامها في الامتحان. ورغم أن هذا الامتحان يعتبر صعباً نوعاً ما، إلا أن اتباع الوسائل والنصائح المذكورة في هذا الكتاب كفيل بضمان النجاح للمتقدمين بإذن الله تعالى بعد الحصول على المستوى اللغوي المطلوب. ويحتوي الكتاب أيضاً على معلومات ملحقة تفيد المتقدمين للامتحان مثل إجراءات التسجيل والحصول على النتيجة.

العربية والألمانية

لغة الكتاب:

45 صفحة من القطع الكبير

عدد الصفحات:

طلاب اللغة الألمانية الذين يرغبون بالتقدم لامتحان اللغة الألمانية C1

الجمهور المستهدف:

كتاب PDF بحجم 3 ميغابايت

نوع الملف وحجمه:

من الميديافاير

التحميل (1):

من الدروب بوكس

التحميل (2):

 

 

آخر تحديث لهذه الصفحة تم بتاريخ 2016/1/1

 

طريقة الاتصال بنا أو الزيارة الشخصية السيرة الذاتية الموجزة للدكتور محمد فراس الصفدي معلومات حول هذا الموقع الإلكتروني عودة إلى الصفحة الرئيسية للموقع