المقالات العامة

بغض النظر عن اختصاص الجراحة فإن هناك الكثير من القضايا الصحية التي يجب أن يعرفها الجميع حول الإجراءات الصحية الروتينية، التغذية السليمة، العادات اليومية، الحالات المرضية الشائعة، والإسعاف الأولي. وتعتبر هذه المواضيع من المعلومات العامة التي يجب أن يعرفها كل شخص. اخترت لكم في هذا القسم عدداً من المواضيع الصحية التي قد تهم جميع الأشخاص، وقد قمت بالتركيز على النصائح العملية التي يتوجب اتخاذها للحصول على الفائدة القصوى من خلال مجموعة مبسطة من الأسئلة والأجوبة. لا يزال هذا القسم يحتوي على عدد محدود من المقالات، ولكنني سأقوم لاحقاً إن شاء الله تعالى بإضافة مجموعة كبيرة من المقالات الأخرى التي قد تهم أي شخص.

 

 

   

أضرار الجلوس المديد أمام الكمبيوتر

يؤدي الجلوس المديد أمام شاشات الكمبيوتر إلى تأثيرات سيئة على الجهاز الحركي الذي يشمل العضلات والمفاصل، وتتراكم هذه التأثيرات بمرور الزمن لتؤدي إلى أمراض صعبة المعالجة، مع العلم بأن الوقاية منها سهلة للغاية.

 

قراءة المقالة

 

 

الإمساك: أضراره والوقاية منه

يعتبر الإمساك من المشاكل الصحية الشائعة للغاية في هذا العصر نظراً لانتشار العادات الغذائية الخاطئة. وتعتبر الوقاية من هذه المشكلة هامة للغاية نظراً لأن الإمساك قد يؤدي إلى عدد من الأمراض والمشاكل صعبة المعالجة.

 

قراءة المقالة

الاستعمال العشوائي للمضادات الحيوية

لقد انتشر الاستعمال العشوائي للمضادات الحيوية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، سواء من قبل الأطباء أو من قبل المرضى أنفسهم، والذي أدى إلى ظاهرة خطيرة جداً تعرف باسم المقاومة على المضادات الحيوية.

 

قراءة المقالة

 

أفكار خاطئة حول القهوة

يتداول الناس الكثير من الأفكار الخاطئة حول التأثيرات السلبية المحتملة للقهوة على صحة الإنسان، في حين أن القهوة بالكمية المسموح بها يومياً تعتبر مفيدة بشكل كبير وتساعد على تحسين الفعالية الذهنية للإنسان.

 

قراءة المقالة

 

 

 

آخر تحديث لهذه الصفحة تم بتاريخ 1/11/2010

 

طريقة الاتصال بنا أو الزيارة الشخصية السيرة الذاتية الموجزة للدكتور محمد فراس الصفدي معلومات حول هذا الموقع الإلكتروني عودة إلى الصفحة الرئيسية للموقع